الحوثيون يعلنون السيطرة على مواقع سعودية بجازان

قالت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين إن قواتهم نفذت عملية عسكرية سيطرت إثرها على مواقع سعودية في جازان على الحدود اليمنية السعودية، في وقت أكدت القوات السعودية أنها صدت هجوما كبيرا بالمنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء التابعة للحوثين والرئيس  علي عبد الله صالح أن مقاتليهم شنوا عملية عسكرية أدت إلى بسط سيطرتهم على مواقع ومعسكرات سعودية، بينها معسكر الجابري ومواقع الفريضة وملحمة والغاوية بمنطقة جازان على الحدود اليمنية السعودية.

وبثت قنوات تابعة للحوثيين مشاهد قالت إنها للعملية التي شهدت مواجهات بين الجيش السعودي والحوثين واستخدمت فيها الصواريخ والمدفعية. ولم يتسن لـ الجزيرة التأكد من صحة المشاهد المعروضة.

وأعلن الحوثيون أمس السبت أنهم شنوا عملية هجومية على مركز جبل العالي بقطاع الداير بمنطقة جازان (جنوبي السعودية) كما قصفوا بالمدفعية تجمعات جنود، وتمكنوا من قتل ثلاثة جنود منهم بمنطقتي عسير وجازان، وفق ما أوردته وكالة الأناضول نقلا عن وسائل إعلام حوثية.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد ذكرت أن خمسة جنود سعوديين قتلوا في الحد الجنوبي وأن عشرات القتلى من الحوثيين وقوات صالح قتلوا بعد صدت القوات السعودية هجوما على منطقة الخوبة بجازان.

وأضافت أن مروحيات الأباتشي السعودية دمرت مركبات للحوثين قبالة جبل الفدنة بجازان، وأن راجمات الصواريخ استهدفت معاقل الحوثين بمحافظة صعدة اليمنية.

ويُعد الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية أكثر جبهات الحرب استنزافا، وبينما يتكتم الحوثيون عن قتلاهم وصل عدد قتلى الجيش السعودي بالشريط الحدودي مع اليمن منذ العاشر من مايو/أيار الماضي إلى 43 جنديا، وفق إحصاء للأناضول نقلا عن مصادر سعودية رسمية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص