عـاجل: إعلان مفاجئ لوزارة الدفاع يرعب "عبدالملك الحوثي".. ويكشف رسمياً عن هذا الكنز؟

تتوالى الانتصارات التي تحققها القوات الحكومية في محافظة صعدة، المعقل الرئيس لمليشيا الحوثي، الثلاثاء 4 ديسمبر /كانون الأول 2018، بمختلف المحاور.

 

وتكتسب الانتصارات في هذه المحافظة أهميتها كونها معقل زعيم المليشيا ولها مكانة رمزية للمليشيا الحوثية. وشهدت جبهات باقم وكتاف والبقع تقدماً كبيراً لصالح القوات الحكومية وسط انكسارات حوثية متواصلة.

ففي محيط مديرية كتاف حررت قوات الجيش، مواقع استراتيجية، بعد أن شنت هجوماً على مواقع المليشيات في مسيرة جبهة كتاف.

ونقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن قائد لواء التحرير العميد فواز محمد صالح الزراري، قوله إن القوات الحكومية تمكنت من تحرير سلسلة جبال “رشاحة“، وسلسلة جبال “المليل” وتبة “العلم” وتباب “المقنذعة”.

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت من تأمين الخط الواصل الى وادي ”آل جباره”، وسط تقدمها المتسارع للالتحام بوحدات الجيش المرابطة على مشارف مديرية كتاف.

وأكد العميد الزراري أن المعارك أسفرت عن مصرع وإصابة عدد كبير من عناصر المليشيا، فيما استعادت قوات الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة الاتصالات.

وأوضح أن الفرق الهندسية التابعة لمحور صعدة المرابط في جبهة كتاف، تعمل على تمشيط الطرقات والمزارع المحررة من الألغام الأرضية، لافتاً إلى تمكنها من انتزاع كميات كبيرة من الألغام المتنوعة الأحجام والأشكال والأهداف.

وفي مديرية باقم شمالي المحافظة، تمكنت القوات الحكومية، مساء الاثنين، من تحرير سلسلة جبال “عرف” و”الغرة”، عقب هجوم مباغت شنته مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، على مواقع تمركز المليشيا، التي لاذت بالفرار، وفقا لما ذكره قائد لواء العاصفة العميد خالد معروف.

وأوضح العميد معروف أن قوات الجيش باتت تسيطر ناريا على الخط الإسفلتي الرابط بين سلسلة جبال “الغرة” ومركز مديرية باقم.

وأكد، أن قوات الجيش عثرت على مخزن كبير تابع للمليشيا، يحتوى على أسلحة نوعية، من ضمنها صواريخ حرارية، في حين استعادت كميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة التي خلفتها المليشيا وراءها ولاذت بالفرار.

إلى ذلك تمكنت الفرق الهندسية التابعة للواء من تفكيك حقل ألغام، ونزعت نحو 30 لغما أرضيا وعبوة ناسفة، بعضها يتم تفجيرها عن بعد، كانت قد زرعتها المليشيا في القرى والطرقات العامة قبل فرارها.

وفي مديرية البقع شمال صعدة، حققت القوات الشرعية تقدما ملحوظا. وقال أركان كتيبة الاقتحام في لواء العز الرائد خالد النمر، إن قوات الجيش حررت عدداً من التباب الهامة في منطقة “الخشبة”.

وأوضح أن تحرير تلك المواقع جاء عقب هجوم مباغت شنته كتيبة الاقتحام بقيادة العقيد رشاد الحرازي، على مواقع تمركز المليشيا في تلك التباب، التي أطلق عليها “تباب الشهيد النقيب أشرف المخلافي”، الذي استشهد فيها الأسبوع الماضي.

وأكد الرائد النمر، في تصريح نقله الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية، أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص