ولي العهد السعودي يدلي باعترافات خطيرة ويكشف موعد انتهاء الحرب في اليمن بشكل نهائي..(تفاصيل هامة)

اجاب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في وقت سابق على ما وصفته وكالة "بلومبرغ" الأمريكية بأنه "السؤال الأخطر" حول الحرب الدائرة في اليمن.

ورد الأمير محمد بن سلمان، على سؤال الوكالة الأمريكية، متى تنتهي الحرب الدائرة في اليمن، بقوله "في أقرب وقت ممكن، لأننا لا نحتاج لذلك على حدودنا".

قد يهمك أيضاً:

 

ورد الآن: اسقاط طائرة ومقتل وجرح اكثر من 50 وتدمير اليات كثيرة من اطقم واغتنام أسلحة.. شاهد الاعلان عن هزيمة ساحقة

 

وتابع "لكن الأزمة، أننا لا نريد حزب الله جديد في شبه الجزيرة العربية، هذا خط أحمر، ليس للسعودية فحسب بل للعالم كله". 
ومضى ولي العهد السعودي بقوله "لا أحد يريد أن يكون لحزب الله مسار مباشر، وسيطرة على طريق ملاحي يمر به نحو 15% من التجارة العالمية". 
واستطرد محمد بن سلمان "سنواصل الضغط عليهم (أنصار الله)، ونأمل أن يكونوا مستعدين في أقرب وقت ممكن لإجراء المفاوضات وعقد اتفاق". 
واعترف الأمير الشاب في اللقاء بارتكاب السعودية والتحالف أخطاء في اليمن. 
وقال ابن سلمان: "تحدث الأخطاء في كل الحروب، لكن أي أخطاء تحدث تكون بمثابة أشياء مؤلمة، وسنحاول حلها وتجاوزها في أقرب وقت ممكن". 
أما عن تأثير الحرب في اليمن على علاقات السعودية مع حلفائها، وخاصة بريطانيا، قال ابن سلمان، إن المملكة لا تخاطر بعلاقاتها مع حلفائها.

وتابع قائلا "لا نخاطر بعلاقاتنا، لكنها مسألة أمن قومي، نأمل أن يفهموا ذلك، ونحن نحاول إقناعهم بذلك، نعتقد أنهم يفهمون المخاطر في هذا المجال، لكن إذا كان هذا سيخلق المشاكل فليكن، لا يمكننا المخاطرة بأمننا القومي من أجل العلاقات مع الدول الأخرى. 
كشف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة على أعتاب صفقة "كبرى" وصفها بـ"المذهلة" بعد 15 يوما أو في غضون أسبوعين على حد قوله.

إن تلك الصفقة ستكون مع "شركات كبرى"، وستكون بعيدة عن مجال النفط. 
ورفض ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها إن بلاده تمول الجيش السعودي. 
وقال بن سلمان منذ بدء التحالف بين السعودية والولايات المتحدة اشترينا كل شيء ودفعنا المال مقابله". 
وأدلى ترامب بتلك التصريحات خلال تجمع حاشد قبل أيام في ولاية مسيسبي قائلا "عندما تكون هناك دول غنية مثل السعودية أو اليابان أو كوريا الجنوبية ...إننا نمد جيوشهم بالسلاح" .

واستطرد متسائلا "هل سيدفعون مقابل ذلك ؟ المشكلة أنه لا أحد يسأل". 
ونفى بن سلمان أي خلاف بين ترامب وبلاده، قائلا " تعرفون،أن أي صديق سيقول أمورا جيدة وأخرى سيئة، يجب أن تتقبلوا هذا الأمر". 
وأضاف "لن يكون لديك صديق يقول أمورا جيدة عنك 100 بالمائة لكن سيكون هناك خلافات في الرأي ونحن نضع هذا الكلام ضمن هذا النطاق".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص