هام وعاجل..

الرئيس هادي يحسم أمره ويطيح بكل الوزراء باستثناء 5 وزراء فقط لتشكل حكومة مصغرة..تعرف عليهم

ذكرت مصادر رئاسية ان الرئيس هادي سيطيح بكافة الوزرااء وسيبقي قفقط 5 وزراء .

وكشف المصدر ان الوزارات التي سيتم الابقاء عليها هي ففقط الخارجية ، الداخلية ، الدفاع ، المالية ، الاعلام.
موضحا  ان الحكومة المصغرة هي مطلب شعبي ورسمي ودولي بعد الانتقادات الكبيرة التي طالت الحكومة بسبب الحديث  المتداول في مختلف وسائل الاعلام  عن فساد ووجود وزارات لا عمل لوزرائها غير تقاضي الرواتب الكبيرة دون ان يكون للوزراء اي وجود على ارض الواقع.

 

 


جديد الحدث أونلاين:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

وأضاف" مجلس الرئاسة تلقت تحذيرات اقليمية ودولية من ان هذا الامر يسيء الى سمعة الحكومة وانه في الوقت الذي لا توجد في رواتب ولا ضروريات داخل البلاد يرفل مايقارب ال30 وزيرا واتباعهم في العيش الرغيد وهو ما يسبب ضرر كبير لسمعة الحكومة كونها لا تأبه معاناة كل ابناء الشعب اليمني.

من جانبه حذر عبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب، من المزيد من الإخفاقات في معركة استعادة الدولة، إذا لم تشكل حكومة مصغرة لتنفيذ برنامج التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية والذي جرى إشهاره في أبريل بمدينة سيئون على هامش انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس النواب.

وقال جباري في تصريح خاص بـ"المصدر أونلاين" " إذا لم تشكل حكومة مصغرة لتنفيذ برنامج التحالف الوطني وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الأحزاب السياسية، فهذا يعني مزيداً من الإخفاقات".

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والبناء، على أن عدم تشكيل حكومة مصغرة وفق رؤية وبرنامج التحالف الوطني، يعني أن التحالف السياسي المساند للشرعية، الذي تم اشهاره في سيئون بحضرموت "تحالف شكلي لا تأثير له".

ويأتي تصريح جباري، بالتزامن مع مباحثات مكثفة للرئاسة اليمنية ورئيس الحكومة معين عبدالملك، تجري في الرياض بهدف إجراء تعديل حكومي قد يشمل عدة وزارات، وفقا لمصادر.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص