أمريكا تعرض 15 مليون دولار مقابل رأس هذا القيادي الخطير الذي يتواجد في قلب صنعاء (تعرف من يكون)

عرضت وزارة الخارجية الأمريكية مجددا مكافأة قدرها 15 مليون دولار مقابل معلومات تؤدي إلى القبض على القيادي في الحرس الثوري الإيراني الجنرال عبد الرضا شاهلي الموجود في صنعاء.

 ونشر الحساب الرسمي لبرنامج "مكافآت من اجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية إعلانا، الأربعاء، عن المكافأة واصفاً شاهلي بالإرهابي المجرم.

 


جديد الحدث أونلاين:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت مطلع ديسمبر الماضي عن مكافأة قدرها 15 مليون دولار مقابل معلومات جديدة حول القيادي في التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال شاهلي أو معلومات عن أنشطته المالية، وشبكاته وشركائه في اليمن والمنطقة.

 

 وذكر مبعوث الحكومة الأمريكية إلى إيران براين هوك أن شاهلي مطلوب بسبب تاريخه الطويل في الهجمات الارهابية على الأميركيين وحلفاء الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى تورطه في محاولة اغتيال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير2011.

 

وتأتي مكافأة الحكومة الأمريكية بعد أيام قليلة من قيام البحرية الأمريكية بمصادرة شحنة أسلحة إيرانية في بحر العرب في 25 نوفمبر التي كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي، وشملت الشحنة: 358 صاروخًا مضادًا للدبابات من نوع "دهلاويه" الإيرانية و ثلاثة صواريخ إيرانية أرض - جو ، ومناظير حرارية إيرانية، ومكونات مركبات إيرانية مسيرة جوية وسطحية وذخائر أخرى وأجزاء أسلحة متطورة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص