التحالف العربي يعلن إحباط عملية بحرية للحوثيين في البحر الأحمر

 


جديد الحدث أونلاين:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

علن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، إحباط عملية إرهابية حوثية في البحر الاحمر، غربي اليمن.
 
وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي بأن "قوات التحالف البحرية رصدت صباح اليوم الأحد  23 فبراير 2020م، محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاقه من محافظة الحديدة".
 
وأكد المالكي إعطاب وتدمير الزورق المفخخ من قبل قوات التحالف البحرية، مشيراً إلى أن ذلك المخطط يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية.
 
وأضاف العقيد المالكي أنه تم أيضا اكتشاف وتدمير (3) ألغام بحرية خلال (24) ساعة الماضية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن (150) لغماً بحرياً قامت المليشيا الحوثية بزراعتها ونشرها.
 
وأوضح العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وانتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص