مصدر طبي متخصص : لا قلق.. فيروس كورونا لا يعني الموت وإذا شعرت بأعراض كوفيد19عليك بهذا العمل فوراً

أكدت مصادر طبية في العاصمة عدن، استقبالها خلال الأيام الماضية أكثر من 50 حالة كلها متشابهة في الأعراض ما بين حمى وتكسير، وفقدان حاسة الشم والتذوق وسعال جاف... وغيرها من الأعراض المتفاوتة، والتي صُنفت من أعراض كوفيد19.

وقال عبدالحافظ، طبيب مناوب في مستوصف الديار البيضاء، نقابل يوميا ما بين خمس إلى عشر حالات شكواها الرئيسية هي الفقدان المفاجئ لحاستي الشم والتذوق بدون أي أعراض أخرى ولا تاريخ مرضي مثل التحسس.

 


جديد الحدث أونلاين:

 

 

 

 

 

 

 


 

وأوضح طبيب من جروب أطباء الدفعة 34 للاستشارات الطبية، إن الإصابة بكوفيد19 لا يعني الموت، فالمرض ليس مثل ما صور له، فلا يجب الفزع والهلع (القلق بحد ذاته يخفض المناعه)، حيث يقضي هذا الفيروس على أصحاب المناعة الضعيفة من كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة.

 

وأضاف، إنه عالميًا 80٪؜ من الحالات عولجت في المنزل، 5٪؜ هي من احتاجت لجهاز تنفس صناعي.

وأكد أن درجات المرض تتأرجح مثلها مثل غيرها من الأمراض بسيطة او متوسطة او حادة، وقد لا تشعر بالأعراض.

فقط عند الشعور بضيق تنفس حاد يجب التوجه إلى الأماكن المخصصة لاستقبال هكذا حالات (مستشفى الجمهورية او الأمل).

وتابع: في وضع الجائحة الوبائية عالميًا ونقص عينات الPCR، لا يلزم التشخيص إلا بها ويمكن الاستعانة بعدة فحوصات مخبرية مثل CBC ESR IL LFT وغيرها، إضافة إلى المقطعية.

واختتم بأنه إذا توفرت هذه الأعراض: حمى، سعال، وصداع، يجب أن تعزل نفسك في منزلك وتتجنب مخالطة أهل المنزل.. وعليك بالتالي:

•خد قسطا كافيا من الراحة.

•شرب الكثير من السوائل وخصوصا الدافئة.

•تناول الأطعمة المحتوية على مضادات الأكسدة وفيتامين سي مثل (المكسرات والخضراوات الورقية والبصل والثوم البيبار والبرتقال والكيوي... إلخ.

•خد باراسيتامول من حبة إلى اثنتين كل ست ساعات.

•ارتداء الكمامة في حالة اضطررت للخروج لعمل فحوصات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص