بالفيديو.. أكاديمي أردني يفجر مفاجأة ويثير الجدل بما كشفه: “لن تروا الأمير حمزة بعد اليوم”

اعتبر السياسي والأكاديمي الأردني المعارض نصير العمري، بأن تمرد الأمير حمزة بن الحسين يدلل على تمرد الشعب الأردني تجاه سياسات الملك عبد الله الثاني.

وتابع الأكاديمي الأردني خلال مداخلة إعلامية له حول ما يجري مع الأمير حمزة بن الحسين والأردن خلال الأيام الأخيرة، بأن الأمير حمزة. يتمتع بشعبية كبيرة بين الشارع الأردني.

 


جديد الحدث أونلاين :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وأوضح بان الأمير حمزة يخشى على حياته من الملك عبد الله، لذلك نشر التسجيل الذي يقول بأنه وقع على بيان انتهاء الأزمة مع شقيه.

الملك عبدالله الثاني وزوجته


واعتبر الأكاديمي الأردني بأن شخص واحد من يقرر في الأردن وهو الملك وزوجته.

مؤكداً بأنه “حتى الأمير الذي كان بيوم من الأيام ولي للعهد ليس له كلام، وأن البلد كلها تدار “بالواسطة والفساد” دون أن يستطيع أن يفعل شيئاً.”


واعتبر نصير العمري بأن الأمير حمزة يقود حركة شعبية لا يمكن أن يتم تقزيمها.

مشيراً إلى أن الإجراءات التي حصلت مع الأمير حمزة، جعلت الأردن تشبه كوريا الشمالية، وهي تطلب من المواطن ألا يتكلم وأن يغلق فمه تجاه كل القضايا.

هذا ولفت الأكاديمي الأردني إلى أن لا أحد يستطيع أن يعبر عن رأيه في الأردن حول الفساد والمشكلات التي تعاني منها الحكومة الأردنية.

قائلاً “بأن 3.2 مليار دولار اختفت بعد وضعها في سويسرا دون أن يفتح أحد فمه” على حد قوله.

وقال العمري بان هناك مشكلة تكميم أفواه ودفاع عن الفساد ينبع من القصر الملكي، وهذا معروف في الشارع الأردني، تجاه قضايا عديدة.

وزاد بأن الأمير حمزة بخطواته هذه يريد إنقاذ الهاشميين لا تدميرهم، وهو يريد أن يفيق أخيه نحو القضايا التي تحصل.

وتابع الدكتور نصير العمري بأن هناك حالة تدهور اقتصادي كبير وبطالة بين الشباب وهذه القضايا كلها قبل كورونا، ولكن كورونا. أظهرت تلك المشكلات.

معتبراً بأن هناك طبقة متنفذة في النظام الأردني تحصد الوظائف والخيرات القادمة للبلاد، وهناك بقية شعب يعيش بحالة فقر كبير.

وأكمل الأكاديمي الأردني في كلمات أثارت الجدل “بأن الامير حمزة لن يظهر بعد هذه القصة على الإعلام.”

وشدد على أن الأمير حمزة اصطدم بالنظام الحاكم في البلاد، لذلك لن يفعل أكثر مما فعل، وهو بالفعل “دق ناقوس الخطر” على حد وصفه.

وتابع الأكاديمي العمري بتغريدة له عبر تويتر قائلاً: ” كلمة عبدالله الثاني كاذبة فارغة مراوغة تتجنب الواقع. ماذا أبقيت لبشار الأسد”.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص