"البنتاغون" يعترف بغضب الأمير محمد بن سلمان.. وردة فعله تؤجل زيارة وزير الدفاع الأمريكي..(فيديو)

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بغضب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بعد التطورات الأخيرة المتمثلة في سحب أحدث منظومات الدفاع الجوي الأمريكية من السعودية.


 جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم "البنتاغون" في مؤتمر صحفي، جون كيربي، الاثنين، للرد على أسئلة الصحفيين بشأن تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى المملكة.


 

  • جديد الحدث أونلاين:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وقال "كيربي" للصحفيين حول تأجيل الزيارة: "من الأفضل أن يشرح الجانب السعودي هذا الموقف لكم بالتفصيل؛ حيث تم التخطيط للزيارة بشكل سريع".


 وأضاف المسؤول الأمريكي: "إننا أردنا الذهاب لتوجيه الشكر للبلدان الكثيرة التي كانت وما زالت تساعدنا في الإجلاء من أفغانستان، وإننا حتمًا نود الذهاب إلى السعودية كونها حليفًا رئيسيًا في المنطقة".

واستدرك "كيربي"، بقوله: "لكن الزيارة لم تنجح بسبب بعض مشاكل الجدولة من الجانب السعودي، لكني سأترك لهم شرح تفاصيل هذه المشاكل".

وردًا على سؤال: "هل يعني هذا أن الوزير كان مستعدًا لمقابلة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان"، أجاب متحدث "البنتاغون"، بقوله: "نعم بالتأكيل كنا نأمل في زيارتنا أن نلتقي بولي العهد بصفته وزير الدفاع السعودي".


 وختم "كيربي"، بقوله: "لدينا شراكة دفاعية قوية مع السعودية وبالتالي كان هذا جزءًا من الخطة، وأتوقع بشدة أن تحظى الزيارة بفرصة إعادة جدولة؛ فهي زيارة مؤجلة وليست ملغية، السعودية شريك أساسي، ونتوقع استمرار تلك الشراكة مستقبلًا".

وكان الأمير سطام بن خالد آل سعود، كتب عبر حسابه على "تويتر"، إن "السعودية تؤجل زيارة وزير الدفاع الأمريكي للمملكة وفي نفس الوقت تستقبل رئيس الشؤون الدولية بالدوما الروسي"، مضيفًا أن "السعودية العظمى لا تقبل إملاءات من أحد، وتتعاون وفق المصالح المشتركة والاحترام المتبادل".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص