لن تخطر في بالك.. طرق غريبة لطرد الفئران من المنزل دون عودة

تلعب التوابل دوراً فعالاً في التخلص من مختلف أنواع الحشرات والقوارض دون استخدام المركبات الكيميائية الضارة.


 
وفي هذا المقال سوف نستعرض أنواع هذه التوابل وأثرها في التخلص من الحشرات والحيوانات المزعجة:


 

اقرأ أيضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


 
1. النعناع.

يتميز نبات النعناع برائحته النفاذة، لذا يمكن استخدامه في مكافحة بعض الحشرات التي تقتحم منزلكِ كالعناكب، مع العلم أنه لا يقتل العناكب، ولكن يحد من وجودها بشكل كبير.

ويساعد النعناع أيضاً على التخلص من الفئران، لأنه نبات عطري تكره رائحته العناكب والفئران، فكل ما عليكِ أن تضعي كمية من ورق النعناع في كوب ماء مغلي وتغطيه لمدة دقيقة، ثم ضعي الخليط في زجاجة رش واستخدميها في مختلف الأماكن والأركان بمنزلكِ.

2. الفلفل الأسود.

تُعد المصائد أكثر الطرق التقليدية الشائعة في التخلص من الفئران، لكن استخدام الفلفل الأسود في طرد الفئران أسهل وأكثر فاعلية، فقط ضعي قليلاً من الفلفل الأسود في الأماكن التي توجد فيها الفئران، لأنها تكره رائحة الفلفل الأسود النفاذة وعند استنشاقها له ستهرب سريعاً دون عودة.

3. الشيح.

يُعد الشيح من التوابل الشهيرة التي تستخدم في طرد الزواحف مثل الأبراص، فهي لا تتحمله، ويمكنكِ جمع الشيح في قطعة رقيقة من القماش ثم عمل بعض الفتحات الصغيرة في قطعة القماش وتعليقها على نوافذ المنزل وجميع مداخله.

4. الخل.

الخل هو الحل الأمثل لتتخلصي من النمل، اخلطي زجاجة من الخل الأبيض العادي مع الماء بنسبة 50 بالمئة، ثم رشي الخليط في أي مكان تجدين به النمل واتركيه ليجف، واعلمي أن الخل غير سام ولا يسبب أي أذى لكِ ورائحته تختفي بعد بضع دقائق.

5. الشطة.

الشطة من التوابل ذات الرائحة النفاذة والقوية، لذا إذا كنتِ تعانين من وجود القطط أمام منزلكِ باستمرار، فيمكنكِ أن ترشي بعض الشطة في هذا المكان، وستبتعد القطط بمجرد استنشاق رائحتها دون عودة.

6. الزعتر.

يمكنكِ زرع نبات الزعتر في الحديقة أو في وعاء داخل المنزل، لكن ضعيه في مكان معرض للشمس، إذ يساعد على مقاومة الحشرات والتخلص منها نهائياً.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص