منها السبانخ.. خضار تحتوي على بروتين أكثر من اللحم

يتبادر إلى ذهنك عند التفكير بالبروتين فوراً شريحة من الدجاج أو اللحم. لكن إن كنتِ لا تتناولي اللحوم بكثرة، فهناك خيارات أخرى تحتوي على نسبة عالية من البروتين أيضاً.

تعرفي على أنواع الخضار التي تحتوي على نسب بروتين أكبر من اللحم. وفقاً لموقع أطيب طبخة.

 


 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 أنواع الخضار التي تحتوي على نسب بروتين أكبر من اللحم:

البازلاء: يحتوي كل كوب من البازلاء المسلوقة على 8.58 غرام من البروتين. تعتبر البازلاء إضافة مميزة للكثير من الوصفات مثل شوربة الخضار ورز البرياني الهندي وسلطة البطاطا بالمايونيز.

الهليون: يحتوي كل كوب من الهليون المسلوق على معدل 4.53 غرام من البروتين تقريباً. يمكن تحضير الهليون بطرق عدة منها السلطات أو يمكن تحضير الهليون مع البيض المقلي لوجبة الفطور أو الغداء.

البروكولي: يحتوي كل كوب من البروكولي المسلوق على 4.28 غرام من البروتين. إضافةً الى نسبة البروتين العالية في البروكولي فإن هذا الاخير يحتوي على نسبة عالية من الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع أيضاً. لإدراج البروكولي ضمن نظامك الغذائي جهزي وصفة شوربة البروكولي أو صينية بروكولي.

الادامامي: طعمها لذيذ وهي غنية بالبروتينات النباتية أيضاً، يحتوي كل كوب من الادامامي على ما يقارب 18.46 من البروتين تقريباً.

السبانخ: يعتبر السبانخ من أكثر أنواع الخضروات ذات اللون الأخضر التي تحتوي على نسب عالية من المغذيات. يحتوي كل كوب من السبانخ الأخضر النيئة على 0.7 غرام من البروتين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص