تعرف على الملياردير السعودي الذي قدم عرضاً بقيمة 2.7 مليار جنيه إسترليني لشراء نادي تشيلسي لكرة القدم

في أعقاب العقوبات التي فرضتها حكومة المملكة المتحدة على مالك تشيلسي الروسي رومان أبراموفيتش، كان مستقبل النادي اللندني في حالة من عدم اليقين وهم في أمس الحاجة إلى تأمين بيع النادي في أقرب وقت ممكن.

وقد تم تعليق بيع النادي لفترة من الوقت بعد العقوبات المفروضة على مالك تشيلسي ، ومع ذلك، أعطت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لاستئناف بيع النادي اللندني، وفقا لـ “TheAthletic”.

 



اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وأكد “بن جاكوبس”، مراسل شبكة “سي بي إس سبورتس” اليوم عبر حسابه على تويتر، أن المجموعة الإعلامية السعودية بقيادة محمد الخريجي من مشجعي النادي قدم عرضا رسميًا. وقدم الكونسورتيوم الخاص عرضًا بقيمة 2.7 مليار جنيه إسترليني (3.5 مليارات دولار) لشراء نادي غرب لندن.

علما بأن الموعد النهائي لمقدمي العروض لتقديم عروض منافسة لتشيلسي هو 18 مارس/آذار، ويعد عرض المجموعة الإعلامية السعودية الآن المرشح الأوفر حظا لامتلاك تشيلسي، حيث تنظر مجموعة راين في جميع العروض المقدمة للنادي.

من هو محمد الخريجي من المجموعة الإعلامية السعودية؟

محمد الخريجي هو مالك المجموعة الإعلامية السعودية وأحد مشجعي تشيلسي الذي يقود الكونسورتيوم الخاص لشراء النادي.الخريجي هو أيضا الرئيس التنفيذي لشركته الأم مجموعة المهندس القابضة – التي أسسها والده عبد الإله الخريجي.الخريجي هو الرئيس التنفيذي لشركة العربية للإعلانات الخارجية، ورئيس مجلس إدارة MBC Media Solutions، ذراع الإعلان والمبيعات التجارية لمجموعة MBC، وهي مجموعة إعلامية مملوكة للحكومة السعودية.حصل على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال في لندن – المعروفة سابقا باسم كاس – وعمل سابقا كمحلل في دويتشه بنك في لندن، مما عزز اهتمامه بالبلوز.وكان الخريجي وراء الاستاد الجديد الحديث في مسول بارك لنادي النصر السعودي، وفقا لصحيفة “ميرور”.

تعرف على الملياردير السعودي الذي قدم عرضا بقيمة 2.7 مليار جنيه إسترليني لشراء نادي تشيلسي لكرة القدم