أمريكا تُعلن عن صفقة سلاح جديدة مع السعودية بقيمة 3 مليارات دولار..(تفاصيل)

وافقت اليوم وزارة الخارجية الأمريكية على بيع صفقة سلاح جديدة للمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل تحسين الحالة العسكرية ومواجهة أي عدوان محتمل من الجهات المعادية للمملكة، حيث جاءت قيمة الصفقة بمبلغ 3.05 مليار دولار أمريكي لتحسين الأمن.

 

 



اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 الخارجية الأمريكية توافق على صفقة بيع صواريخ للسعودية
وأشارت وكالة “رويترز” البريطانية أن وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت اليوم الثلاثاء الموافق 2 أغسطس 2022، على صفقة بيع 300 صاروخ بارتريوت والمعدات ذات الصلة إلى المملكة العربية السعودية.

 

الهدف من الصفقة
ومن جانبها قالت الخاريجية الأمريكية أن الصفقة المتوقعة التي تم الموافقة عليها مع السعودية، تهدف إلى تحسين أمن شريك يعتبر قوة استقرار سياسية في المنطقة، وأن هدف تلك الصفقة هى حماية السعودية والمنطقة من التهديدات.

وأكدت الخارجية الأمريكية على أن صفقة صواريخ باتريوت المرتقبة، سوف تمكن المملكة العربية السعودية من مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية بكل قوة، وذلك من أجل حماية أراضيها ضد أي اعتداءات.

 

دعم فني وهندسي
كما أشارت الخارجية أن تلك الصفقة تشمل الدعم الفني والهندسي لتلك الخدمات اللوجستية، وكذلك أنظمة الاختبار والنقل وقطع الغيار وبرامج التدريب، وتعتبر تلك الصفقة من الصفقات القوية التي سوف تحصل عليها المملكة خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل مواجهة أي اعتداءات مستقبلية على المملكة.

 

زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية
وجاءت موافقة الخارجية الأمريكية على تلك الصفقة، عقب زيارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر يوليو الماضي 2022، والتي أكد خلالها الرئيس الأمريكي على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وعلى ضرورة التعاون بين واشنطن والرياض.