مشروب شائع وبسيط يساعد في درء مرض السكري من النوع 2

تشير الأبحاث إلى أن شرب كوب واحد من الحليب وتناول الزبادي كل يوم قد يساعد في درء مرض السكري من النوع 2.

– درء مرض السكري من النوع 2

آ 



اقرأ أيضاً:

آ 

آ 

آ 

آ 

آ 

آ 


آ 

وفقاً للدراسة نفسها، فإن تناول الكثير من اللحوم الحمراء والمعالجة وحتى البيضاء لها تأثير معاكس، إذ أوصى باحثون إيطاليون الآن بالأسماك والبيض “كبدائل جيدة” لمحبي اللحوم، بناءً على النتائج الجديدة التي توصلوا إليها.

وتأتي هذه النتائج وسط ظهور بدعة صحية لمكافحة منتجات الألبان، والتي شهدت دعاة يحذرون من أن الحليب كامل الدسم والزبدة والجبن غنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة ويمكن أن تؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية.

وتوصي نصائح التغذية الحالية الصادرة عن NHS لتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بتناول الأطعمة النباتية، مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبقول والحليب والزبادي قليل الدسم. 

ويجب أن يكون استهلاك المنتجات الحيوانية محدوداً أيضاً. 

ومع ذلك، يجادل خبراء جامعة نابولي فيديريكو الثاني بأنه ليست كل مصادر البروتين الحيواني متساوية من الناحية التغذوية.

يجب تحديث الإرشادات لتعكس ذلك، مما يسهل على الأشخاص اختيار أفضل الأطعمة لتقليل مخاطر الإصابة بهذه الحالة.

وعادةً يحدث مرض السكري من النوع 2 عندما تصبح الخلايا مقاومة للأنسولين، الهرمون المسؤول عن الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم. 

وداء السكري من النوع 2 هو حالة شائعة تؤدي إلى ارتفاع شديد في مستوى السكر (الجلوكوز) في الدم.

ويمكن أن يسبب أعراض مثل العطش الشديد والحاجة إلى التبول بكثرة والتعب، ويمكن أن يزيد أيضاً من خطر إصابتك بمشاكل خطيرة في عينيك وقلبك وأعصابك.

وهي حالة تستمر مدى الحياة ويمكن أن تؤثر على حياتك اليومية، وقد تحتاج إلى تغيير نظامك الغذائي وتناول الأدوية وإجراء فحوصات منتظمة.

وناتج عن مشاكل في مادة كيميائية في الجسم (هرمون) تسمى الأنسولين، وغالباً ما يرتبط بزيادة الوزن أو الخمول أو وجود تاريخ عائلي من مرض السكري من النوع 2.