5 مقارنات هامة قبل مباراة المنتخب السعودي أمام الإكوادور

يتأهب المنتخب السعودي لملاقاة نظيره الإكوادوري، وديًّا غدًا الجمعة، على ملعب “نويفا كوندومينا”، في إطار التحضيرات للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويخوض المنتخب السعودي حاليًَا معسكرًا تحضيريًّا في مدينة أليكانتي الإسبانية، خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر، وفي هذا المعسكر سيخوض “الأخضر” مواجهتين وديتين؛ الأولى أمام منتخب الإكوادور في الـ23 من سبتمبر، فيما ستكون المباراة الثانية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في الـ27 من الشهر ذاته.

آ 



اقرأ أيضاً:

آ 

آ 

آ 

آ 

آ 

آ 


آ 

ونستعرض لكم في السطور التالية أهم 5 مقارنات تتعلق بالمباراة الودية بين السعودية والإكوادور في إطار تحضيرات المنتخبين للمشاركة في مونديال قطر 2022.

1- الإكوادور تتفوق على السعودية في تصنيف الفيفا يحتل المنتخب الإكوادوري المركز الـ44 حاليًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وهو من بين أفضل 7 منتخبات في قارة أمريكا الجنوبية، وعلى الجانب الآخر، يحتل المنتخب السعودي المرتبة الـ53 عالميًا، والمركز السادس ضمن منتخبات آسيا.

2- الهدف من مباراة السعودية والإكوادور الودية تأتي مباراة السعودية والإكوادور الودية قبل أقل من شهرين على انطلاق كأس العالم 2022، وسيواجه المنتخبان مُنافسين من أمريكا الجنوبية وآسيا في مونديال قطر، لذا جاءت هذه المباراة الودية من أجل الاحتكاك الكروي بمدارس مُشابهة. وتتنافس السعودية مع الأرجنتين في مونديال قطر ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا المكسيك وبولندا، بينما تتنافس الإكوادور مع قطر “الدولة المضيفة” ضمن المجموعة الأولى برفقة منتخبي هولندا والسنغال.

3- القيمة السوقية لمنتخبي السعودية والإكوادور يشير موقع “ترانسفير ماركت” العالمي إلى أن القيمة السوقية الحالية للمنتخب الإكوادوري تبلغ 120.80 مليون يورو، أي ما يقارب 5 أضعاف القيمة السوقية للمنتخب السعودي، والتي تبلغ حوالي 23.10 مليون يورو.

4- أغلى اللاعبين في تشكيلة السعودية والإكوادور الإكوادوري مويسيس كايسيدو، لاعب برايتون، هو الأعلى في القيمة السوقية ضمن تشكيلة المنتخبين، حيث تبلغ قيمته الحالية 25 مليون يورو، حسب بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، ثم يأتي مواطنه وزميله في برايتون، بيرفس إستوبينان بقيمة 20 مليون يورو.

وفي تشكيلة المنتخب السعودي، يُعَدّ الظهير الأيمن لنادي النصر، سلطان الغنام، هو الأعلى في القيمة السوقية بـ3.5 ملايين يورو، ثم نجم نادي الهلال، سالم الدوسري، بـ2.8 مليون يورو.

5- المحترفون في قائمة السعودية والإكوادور من بين 26 لاعبًا استدعاهم المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، لا أحد يلعب في الخارج ضمن تشكيلة الأخضر، وجاءت غالبية التشكيلة من الهلال بـ7 لاعبين، ثم النصر (6)، الشباب (4)، الاتحاد (4)، الأهلي (3)، الفتح (1)، أبها (1)، علمًا بأن الأخير يلعب معه الإكوادوري فيليبي كايسيدو.

وعلى الجانب الآخر، من بين 28 لاعبًا تم استدعاؤهم من جانب المدرب الأرجنتيني، جوستافو ألفارو، هناك 24 مُحترفًا في تشكيلة المنتخب الإكوادوري، كالتالي: المكسيك (5)، الولايات المتحدة (4)، بلجيكا (4)، إنجلترا (3)، ألمانيا (2)، الأرجنتين (2)، فرنسا (1)، هولندا (1)، إسبانيا (1)، تركيا (1)، بينما يلعب حراس المرمى فقط في الإكوادور.