2022/07/01
رخيص الثمن ومتوفر في كل الأسواق.. الكشف عن مشروب شائع يحسن وظائف الدماغ ويساعد في علاج التهاب العظام والمفاصل وتقليل خطر العدوى (تعرف عليه)!

يتميز الزنجبيل بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، من علاج الغثيان إلى تقليل آلام العضلات، كما يساعد في زيادة حرق الدهون، وبالإضافة إلى هذه الفوائد، فإن الزنجبيل يضيف نكهة مميزة للأطعمة والمشروبات.

وعن فوائد تناول الزنجبيل يوميًا:

1. محاربة الجذور الحرة: ينصح بإضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون إلى فنجان القهوة الصباحي، حيث يمنحه نكهة حارة ولذيذة، ويساعد أيضًا على الهضم.

2. تعزيز الجهاز الهضمي: يهديء الزنجبيل اضطرابات المعدة، بالإضافة إلى أنه يخفف الغثيان والشعور بالدوار.

3. تقليل الالتهابات: يقلل الزنجبيل من آلام العضلات، وخاصةً الآلام بعد ممارسة التمارين الرياضية، كما أنه يتسم بخصائصه المضادة للإلتهابات، وبالتالي فإنه يحمي العظام من الإصابة بالالتهابات.

4. علاج التهاب العظام والمفاصل: يمكن أن تساعد التأثيرات المضادة للالتهابات في علاج التهاب العظام والمفاصل، كما أنه يقلل من تيبس وآلام المفاصل، وهي من المشكلات الصحية التي تزداد مع تقدم العمر.

5. تقليل السكريات في الدم: يقلل الزنجبيل السكريات في الدم بشكل كبير، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة لمرض السكر، كما أنه يقي من أمراض القلب التي تنتج عن الإصابة بمرض السكري.

6. تقليل آلام الدورة الشهرية: يساعد الزنجبيل في تخفيف آلام الدورة الشهرية وتخفيف أعراضها المزعجة التي تشعر بها المرأة كل شهر، وذلك لاحتوائه على مركبات تساعد في تخفيف الآلام.

7. تخفيض مستويات الكوليسترول: ترتبط المستويات العالية من الكوليسترول الضار بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، ولذلك ينصح بتناول الزنجبيل الذي يساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول الضارة بالدم،

8. الوقاية من السرطان: يحتوي الزنجبيل على مواد تساعد في تقليل احتمالية الإصابة بأنواع السرطان المختلفة، وخاصة مادة جينجرول التي تتوفر بنسبة كبيرة في الزنجبيل الخام، كما أن الزنجبيل قد يكون فعالًا ضد سرطان البنكرياس وسرطان الثدي وسرطان المبيض.

9. تحسين وظائف الدماغ: يحسن الزنجبيل وظائف الدماغ ويحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات وتبطىء عملية الشيخوخة.

10. مقاومة العدوى: يساعد الزنجبيل في تقليل خطر العدوى، ويمكن أن يمنع نمو العديد من أنواع البكتيريا المختلفة التي تحاول مهاجمة الجسم، كما أن الزنجبيل فعّال ضد البكتيريا الفموية المرتبطة بالأمراض الالتهابية في اللثة، والتهابات الجهاز التنفسي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الحدث أونلاين www.ahdathnet.com - رابط الخبر: http://alhadthonline.com/news65723.html